السلسبيل
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


ابداعات
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول
المواضيع الأخيرة
» سبعة يظلهم الله في ظلّه
إن الحكم إلا لله Icon_minitime1الإثنين مارس 31, 2014 7:41 pm من طرف ابو خالد

» إنها لأمانة.. فمن لها؟!!
إن الحكم إلا لله Icon_minitime1الإثنين مارس 31, 2014 7:01 pm من طرف ابو خالد

» منتدى الفلكي محمد. للعلوم الفلكية
إن الحكم إلا لله Icon_minitime1الخميس يوليو 25, 2013 7:10 am من طرف الفلكي محمد

» لن أحلل ولن اسامح .. !! - من - من - من والقائمة تطول ..!!
إن الحكم إلا لله Icon_minitime1الخميس يوليو 25, 2013 7:06 am من طرف الفلكي محمد

» العلم الحديث اكبر دليل على اعجاز القرآن
إن الحكم إلا لله Icon_minitime1الخميس يوليو 25, 2013 7:05 am من طرف الفلكي محمد

» القرآن الكريم كامل بصوت الشيخ المعيقلي
إن الحكم إلا لله Icon_minitime1الثلاثاء أكتوبر 16, 2012 12:41 pm من طرف ام مريم

» برنامج مصحف خديجة الالكتروني - الإصدارالثاني
إن الحكم إلا لله Icon_minitime1الأحد أكتوبر 07, 2012 4:38 pm من طرف محمدالعابد

»  المصحف كامل للشيخ عبد الباسط و مجود يوتيوب
إن الحكم إلا لله Icon_minitime1الأحد أكتوبر 07, 2012 4:35 pm من طرف محمدالعابد

» المصحف الالكتروني كامل هدية ثمينه لكل مسلم
إن الحكم إلا لله Icon_minitime1الأحد أكتوبر 07, 2012 4:33 pm من طرف محمدالعابد

أفضل 10 أعضاء في هذا الشهر
لا يوجد مستخدم
المواضيع الأكثر نشاطاً
لنقرأ القرآن يوميا
ختمة المنتدى
أدعية أيام شهر رمضان
ختمة جديدة
لنشد همتنا بختمة جديدة مباركة
بطاقات ملونة
كن قلبا ابيض
هل استغفرت اليوم من ذنوبك؟
لغز بالعربى الفصيح
أرجو أفادتي اذا تكرمت

 

 إن الحكم إلا لله

اذهب الى الأسفل 
4 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
فارس الاقصى
كبار الشخصيات
كبار الشخصيات



إن الحكم إلا لله Jb12915568671



إن الحكم إلا لله Vitiligo-ae30eb86b8
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 270
نقاط : 789
تاريخ التسجيل : 13/02/2012
العمر : 54

إن الحكم إلا لله Empty
مُساهمةموضوع: إن الحكم إلا لله   إن الحكم إلا لله Icon_minitime1السبت مارس 10, 2012 1:30 pm

.{إن الحكم إلا لله}.


عبد الله بن عزام
الحمد لله وحده، والصلاة والسلام على من لا نبي بعده.

وبعد...

يكاد يدرك كل من له طرف المام بهذا الدين؛ أن الدين قاعدته الكبرى ومحوره
الأصيل هو "لا إله إلا الله محمد رسول الله"، والحكم بما أنزل الله جزء لا
يتجزأ عن هذا الدين، فلو مثلنا هذا الدين بقطعة نقود؛ فإن وجهها الأول
مكتوب عليه "لا إله إلا الله محمد رسول الله"، والوجه الثاني مسطر عليه
{إن الحكم إلا لله أمر ألا تعبدوا إلا إياه ذلك الدين القيم} [يوسف: الآية
40].

و "إلا" في الآية الكريمة وردت بعد النفي - "إن" – فـ "إلا" هنا للحصر والقصر، أي أن الحكم محصور ومقصور بين يدي الله.

والحكم بما أنزل الله هو العبودية الحقة، وهو الدين القيم، وأن تنحية
الحكم الشرعي عن الحياة يعني تنحية العبودية لله، وانهاء الدين الصحيح -
وإن أقيمت الشعائر وبنيت المنائر والمنابر -

وكل كتب الأصول تفتتح "باب الحكم والحاكم"؛ بأن الحاكم هو الله وحده،
والرسول صلى الله عليه وسلم إنما يحكم بما أنزل الله إليه، سواء كان وحيا
متلوا - القرآن الكريم - أو وحيا غير متلو - وهو السنة الشريفة -

والخليفة في الشريعة الإسلامية؛ مفوض من قبل الأمة التي تختاره بتنفيذ
الشريعة الإلهية، لا وضع شريعة من عنده تصطدم مع هذه الشريعة.

والعلماء وأهل الحل والعقد؛ هم مجتهدون بالنظر في النصوص الإلهية، لمحاولة
معرفة الحكم الرباني في المشاكل التي تواجه المسلمين في حياتهم اليومية.

والحكم من الله "الحكم"، وهو اسم من اسمائه وصفة من صفاته.

فمن ادعى الحق بالتشريع بما يريد؛ إنما يدعي الألوهية عملا، ويزاولها
سلوكا، وإن كان لا ينطق بها لفظا ،وسواء كان هذا المدعي؛ هو طبقة من
الشعب، أو الشعب كله، أو حزب، أو منظمة عالمية أو محلية أو هيئة، أو فرد،
فالنتيجة واحدة، وهي انتزاع حق الله في التشريع للناس.

وهذا شرك يخرج أصحابه من دين الله، {أم لهم شركاء شرعوا لهم من الدين مالم
يأذن به الله} [الشورى: الآية 21]، {وإن الشياطين ليوحون إلى أوليائهم
ليجادلوكم وإن اطعتموهم إنكم لمشركون} [الأنعام: الآية 121].

فطاعة التشريع البشري الوضعي - القوانين الوضعية - مع الرضا القلبي؛ شرك، يخرج صاحبه من الملة.

والحكم الإسلامي الذي يمثله شخص الخليفة لينفذ دين الله؛ بقى شبحا رهيبا
يقض مضاجع الغرب ويؤرق أجفانهم، وبقيت الإطاحة بهذا الصرح الشامخ شُغل
أوربا الشاغل ثلاثة قرون، واعملوا فيه معاولهم حتى أجهزوا عليه في
3/3/1924 على يد الطاغية "مصطفى كمال أتاتورك"، بعد "معاهدة لوزان" التي
امتدت من نوفمبر/1922 إلى فبراير/1923، بين "عصمت انينو" نائب "أتاتورك"
وبين "كرزون" وزير الخارجية البريطاني.

واتفقوا على أربعة شروط:

1) أن يطاح بصرح الخلافة.

2) سحق أية محاولة لإعادة الخلافة.

3) محاربة الشعائر الإسلامية.

4) اتخاذ قوانين غربية وضعية بدل الشريعة الإسلامية.

وبعد الإطاحة بالخلافة اتفق العالم كله على:

1) اجتثاث أي تجمع يدعو للحكم بالإسلام من الجذور.

2) سحق طلائع البعث الإسلامي أينما وجدت.

3) تمييع عبادة الجهاد ومصطلحاتها، وشن حملة رهيبة على هذه العبادة باعتبارها وحشية همجية لا تصلح إلا لشرائع الغاب.

4) اغراق الجيل في مستنقع جنسي آسن، يتحول المجتمع فيه إلى مجموعات من
الحيوانات الشبقة، لا هم لها سوى ارواء النزوات واشباع الشهوات.

5) تصفية الأجهزة من ذوي الالتزام الإسلامي المتميز، وخاصة أجهزة الأمن والجيوش والإعلام والخارجية والجامعات.

وهنا نجد التفسير الواضح لعمليات القمع والإبادة والسحق لحركات البعث
الإسلامي في بقاع الأرض الإسلامية كلها، ولم يسق لديك لغز محير في فهم
أسرار الحرب الشعواء التي تشنها أجهزة الأمن والإعلام على كل من فكر
بالجهاد أو خاض غماره.

وقضية تنحية دين الله عن الحياة واحلال شرائع وضعية مكانها؛ خطوة هائلة،
وقد كانت قاصمة الظهر لدى الأمة المسلمة في مشارق الأرض ومغاربها، ولم تصب
البشرية نكبة أعظم منها.

ولم تصب الأمة الإسلامية بهذه الداهية خلال حقباتها التاريخية بهذا الحادث
الجلل والرزء العرام، إلا يوم أن سقطت دار الخلافة - بغداد - بيد التتار
سنة 656، ثم أراد "هولاكو" تطبيق شريعة "جنكيزخان" - الياسا أو الياسق،
السياسات الملكية - على الأمة الإسلامية، فوقف العلماء موقفا واضحا وبإرادة
حازمة حاسمة أمامها، فأفتوا بكفر من يحكم ومن يتحاكم إلى الياسق.

وقال ابن كثير: (فمن ترك الشرع المحكم المنزل على محمد بن عبد الله خاتم
الأنبياء، وتحاكم إلى غيره من الشرائع المنسوخة؛ فقد كفر، فكيف بمن تحاكم
إلى الياسا وقدمها عليه؟! لا شك أن هذا يكفر بإجماع المسلمين) [1].

وعندها وقفت الجماهير المسلمة كلها ضد التحاكم إلى الياسا، واضطر "قازان
التتاري" أن يفتتح نوعين من المحاكم، إحداهما؛ محكمة الياسا، والثانية؛
محكمة القرآن والسنة.

والآن والجهاد الأفغاني الإسلامي على أبواب قطف ثمرته، والروس يلمون
أذيالهم لينسحبوا خزايا نادمين، بعد أن شهدت ذرى الجبال والسفوح والوهاد
وشعاب الطرق هزائم ساحقة للجنود الحمر، وشمخت الهندوكوش بقممها تناطح عنان
السماء عزة وافتخارا وشكرا لرب العزة الذي نصر عبده وأيد جنده وهزم
الأحزاب وحده.

أقول: الآن جاء دور التكالب العالمي حتى لا ترى هذه البقاع راية "لا إله
إلا الله" الحقة ترفرف فوق أرض الدماء والشهداء، فبعد أن فشل الغربيون في
زعزعة الثقة بالله التي بناها الجهاد المشرف العزيز في أعماقهم، ويئسوا من
أن يزلزلوا عقيدة التوكل على الله التي رباها في قلوبهم كفاح مرير بين
جند الإيمان وجيوش الشيطان، لقد استيأسوا من أن ينالوا من هذا الجهاد، رغم
الإعلام الذي يظهر قضية الجهاد على أنها صراع المطامع ومقايضات المصالح
التي يتلاعب بها العملاقان من خلال حرب النجوم، والذي لايني يردد صباح
مساء ذكر صاروخ "ستنجر" الأمريكي، وابراز المجاهدين بأنهم عبارة عن
مجموعات من أبناء القبائل التي هبت للدفاع عن "مزارع الحشيش" وليس للدين
في هذه الساحة ناقة ولا جمل، ولا يخجل التلفاز الأمريكي عن عرض مجموعة من
المجاهدين يتعاطون الحشيش ثم يهجمون على قواعد الروس!

شهادة التاريخ:

ولقد انتهت الحروب الأفغانية الإنجليزية الثلاث بمجيء رجل لم يرق نقطة واحدة من عرق جبينه في الجهاد!

فجهاد سنة 1842؛ الذي أباد الجيش الإنجليزي بكامله بين كابل وجلال آباد،
انتهى بتنصيب أسير في يد الإنجليز في الهند اسمه "دوست محمد خان" على عرش
كابل، واشترطوا عليه قتل ابنه "وزير أكبر خان" المجاهد الذي قتل بيده
"داكنتون" الضابط الإنجليزي أثناء المفاوضات.

وانتهى جهاد سنة 1880؛ بإحضار "أمير شريد" لاجئ في بخارى، وسلموه شعب أفغانستان، وركزوا عرشه على صدورهم وأنفاسهم.

وانتهى جهاد سنة 1919؛ باظهار "أمان الله خان"، الذي صادق "لينين" و
"ستالين"، ونادى بنبذ الحجاب واظهار السفور ومطاردة الشريعة ومحاصرة
العلماء وكبت أنفاسهم، وهو أول أفغاني تظهر امرأته سافرة كاسية عارية
متبرجة.

والآن هنالك التكالب العالمي واجماعه على أن لا تقوم دولة الإسلام بعد هذا
الجهاد الإسلامي العريق، وهنالك تأليب قوى الكفر على حرمان قادة الجهاد
من ثمار جهادهم ومنعهم من حصاد جني دماء مليون ونصف مليون شهيد، وحجتهم؛
أن هؤلاء القادة أصوليون!

"ظاهر شاه":

وهنالك الإجماع على إرجاع "ظاهر شاه"، وذلك لتجميع العلمانيين تحت لوائه
وكنفيه، مع أن "ظاهر شاه" صحيا لا يستطيع أن يزاول حكما ولا يدير بلدية،
فضلا عن أن يدير مملكة.

و "ظاهر شاه" هو الذي غرس الشيوعية في أفغانستان، و "ظاهر شاه" هو الذي
كان في مجلس شوراه 36 شخصا من الحزب الشيوعي، و "ظاهر شاه" هو الذي أجاز
لـ "تراقي" أن يخرج "جريدة خلق" ولـ "بابرك كارمل" أن يصدر "جريدة برشم"، و
"ظاهر شاه" هو الذي سير جيشا يقوده "خان محمد" لمهاجمة قندهار، لأن
نساءها رفضن كشف النقاب، وسقط قرابة ألف شهيد في المعركة، و "ظاهر شاه" هو
الذي حمل خمار امرأة مسلمة ووضعه تحت قدمه وقال: (انتهى عهد الظلام إلى
الأبد)، و "ظاهر شاه" هو الذي سن السنة السيئة في أفغانستان بأن تبدأ
الحفلات الرسمية بأن يرقص الملك مع زوجة أقدم السفراء، ثم يرقص السفراء مع
نساء بعضهم البعض، و "ظاهر شاه" هو الذي نصب نفسه مشرعا يحل الحرام ويحرم
الحلال، وقد انعقد الاجماع؛ على أن من أحل الحرام فقد كفر ومن حرم
الحلال؛ فقد كفر.

ويقول ابن تيمية: (من أحل النظر؛ فقد كفر بالإجماع، ومن حرم الخبز؛ فقد كفر بالإجماع) [2].

فهل يفتي عالم من علماء الإسلام؛ أن الذي يفعل هذا يبقى في حظيرة الإسلام لحظة؟! إن هذا وأمثاله قد خلعوا ربقة الإسلام من أعناقهم.

ثم بعد هذا الجهاد المشرف والمجد الأمثل والعز الأصيل - الذي قدم له من
التضحيات ما ناءت به كواهل الشعب الأفغاني – أقول؛ أبعد هذا نعود إلى
النقطة التي بدأنا منها؟! أبعد أن جرت الدماء أنهارا ودموع الأرامل
واليتامى والثكالى جداول يحرم الشعب المسلم من التفيؤ في ظلال هذا الدين؟!

كل هذا الجهاد الذي خلف وراءه قرابة مليون يتيم، مع ثلاثمائة ألف أرملة،
وقرابة مليوني جريح ومعوق ومشوه، أبعد هذا نرجع إلى الطاغوت "ظاهر شاه"؟!
وهل استشهد "د. عمر" و "حبيب الرحمن" و "نصرت يار" و "عطيش" من أجل ارجاع
"ظاهر شاه" وأشباهه إلى الحكم؟!

إن دموع "أم البحري" - سعد الرشود - و "عبد الوهاب الغامدي" و "أبي عثمان"
و "ماهر شلبك" و "سبع الليل" و "أبي حفص" و "أبي دجانة" و "الديلمي"؛ لم
تجف بعد!

هل أقبل العرب على هذا الجهاد ليعيدوا تنصيب الملك المخلوع على جماجمهم
وأشلائهم؟! أم من أجل نصرة الإسلام وإقامة حكم الله في الأرض؟!

لقد نص دستور "الاتحاد الإسلامي لمجاهدي أفغانستان"؛ إن الهدف من هذا
الاتحاد إقامة حكم الله في الأرض المنبثق من قوله تعالى: {إن الحكم إلا
لله}.

وإن اشتراك أية جهة في حرمان الشعب الأفغاني المسلم من رؤية إسلامه -
متمثلا في نظام الحياة -؛ جريمة تاريخية، وخيانة كبرى لله ولرسوله
وللمؤمنين، ومعرة ووصمة عار لن تمسح من جبين مرتكبيها على توالي الأيام
وتعاقب الأزمان.

وختاما نقول:

إن الجهاد مستمر - إن شاء الله - حتى ترتفع راية "لا إله إلا الله" خفاقة
في أفغانستان، {ويومئذ يفرح المؤمنون بنصر الله ينصر من يشاء وهو العزيز
الرحيم} [الروم: الآيتان 45].


وسبحانك اللهم
وبحمدك أشهد أن لا إله إلا أنت، استغفرك وأتوب إليك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابو خالد
.
.



إن الحكم إلا لله Stars_5
إن الحكم إلا لله 569732d1303742964-untitled-1


إن الحكم إلا لله 111
إن الحكم إلا لله Picture
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 1457
نقاط : 1790
تاريخ التسجيل : 08/02/2012
العمر : 51
الموقع : alsabel.jordanforum.net

إن الحكم إلا لله Empty
مُساهمةموضوع: رد: إن الحكم إلا لله   إن الحكم إلا لله Icon_minitime1الأحد مارس 11, 2012 4:43 am

جزاك الله كل خير
وبارك الله فيك
نسال الله خلافه اسلاميه
لا اله الا الله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://alsalsabel.umbb.net
حميد العامري
مشرف المنتديات الترفيهية
مشرف المنتديات الترفيهية
حميد العامري


إن الحكم إلا لله Jb12915568671

إن الحكم إلا لله Vitiligo-ae30eb86b8


إن الحكم إلا لله 20
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 757
نقاط : 976
تاريخ التسجيل : 21/02/2012
العمر : 72
الموقع : منتديات حميد العامري

إن الحكم إلا لله Empty
مُساهمةموضوع: رد: إن الحكم إلا لله   إن الحكم إلا لله Icon_minitime1الأحد مارس 18, 2012 10:54 am

إن الحكم إلا لله 107
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://hameed.montadarabi.com
النسر الذهبى
المراقب العام
المراقب العام
النسر الذهبى


إن الحكم إلا لله Jb12915568671

إن الحكم إلا لله Vitiligo-ae30eb86b8

إن الحكم إلا لله 20

إن الحكم إلا لله 52
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 610
نقاط : 744
تاريخ التسجيل : 13/02/2012
العمر : 34
الموقع : شبكة السوفتوير العربيه

إن الحكم إلا لله Empty
مُساهمةموضوع: رد: إن الحكم إلا لله   إن الحكم إلا لله Icon_minitime1الجمعة مارس 23, 2012 5:11 am


إن الحكم إلا لله 8052es9

شكرا على الموضوع القيم

إن الحكم إلا لله 342jzaaka1xp8
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://sat1.msnyou.com
فارس الاقصى
كبار الشخصيات
كبار الشخصيات



إن الحكم إلا لله Jb12915568671



إن الحكم إلا لله Vitiligo-ae30eb86b8
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 270
نقاط : 789
تاريخ التسجيل : 13/02/2012
العمر : 54

إن الحكم إلا لله Empty
مُساهمةموضوع: رد: إن الحكم إلا لله   إن الحكم إلا لله Icon_minitime1الثلاثاء مارس 27, 2012 5:18 am

جزاكم الله خيرا على المرور الرائع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
إن الحكم إلا لله
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» ان الحكم الا لله
» ان الحكم إلا لله
» من روائع الحكم
» من أروع الحكم
» لاتتسرع في الحكم علي الآخرين..؟؟؟

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
السلسبيل :: المنتديات الشرعية :: منتدى الشريعة-
انتقل الى: