كما تعلمون اعزائي فكل مدير منتدى يسعى للرقي بمنتداه الى اعلى القمم. غالباً و في هذا الاطار فقد يلجئ المدير الى مراسلة اعضاء منتداه جميعهم عبر الايميلات الجماعية الخاصة بالمنتدى. كما ان المنتدى نفسه يرسل و بشكل آلي تقارير عن ما يحدث في المواضيع او عن وصول رسائل خاصة او تسجيل اعضاء جدد...الخ الى من لديهم صلاحيات ذلك.
كل هذه الإيميلات التي تنبعث من منتدانا متجهة الى علب استقبال ايميلات اعضائكم على العناوين البريدية التي حددوها في بياناتهم الشخصية عند التسجيل في المنتدى تشكل كمية هائلة جداً و اذا ما كثرت فيها نسبة الايميلات الغير صحيحة فان موزعي خدمات الايميلات قد يعتبرون ذلك كهجمة على سيرفوراتهم او كحملة ايميلات غير مرغوب فيها فيسجلون المنتديات التي ترسلها في لائحتهم السوداء مما يسبب في رفضهم الى كل الايميلات القادمة من هذه المنتديات دون استثناء وما قد يكون لهذه العملية من عواقب وخيمة على المنتدي من عدم وصول رسائل تفعيل العضويات الى اصحابها او غير ذلك من السلبيات...الخ.
لتجنب هذا الامر, قررت احلى منتدى ان لا تقبل فصاعداً التسجيل في خدماتها الا لمن يستعمل ايميل حقيقي مفعل و يعمل بالشكل المطلوب. بمعنى آخر, لن تقبل خدمة احلى منتدى فصاعداً التسجيل في منتدياتها عبر استعمال ايميلات مزيفة او غير صحيحة ولا تواجد لها على الاطلاق في ارض الواقع لدى موزع الخدمات المشار اليه في الايميل.
هذه العملية تتم من قبلنا بمساهمة اغلب موزعي خدمات الايميل العالميين الذين يخبروننا بصحة تواجد الايميل المستعمل من قبل كل عضو عند تسجيله في المنتدى مما يجعلنا نتعرف بشكل سريع على الايميلات الغير صحيحة بشكل آلي و دقيق جداً.
عند التعرف على ايميل غير صحيح او مشكوك فيه, ما أن يسجل العضو صاحب الايميل المذكور الدخول الى رصيده في المنتدى المعني بالأمر الا وظهر له تنبيه أعلى صفحات المنتدى يطلب منه تغيير ايميله الخاص في بياناته بآخر صحيح. هذا التنبيه لا يفرق بين العضو و المشرف و المدير فالكل سواسية امام هذه الخاصية حيث لا يختفي التنبيه الا بتجديد الشخصللإيميل الغير صحيح في بياناته بآخر حقيقي.
التنبيه الذي سيظهر للمعنيين بالامر سيكون كالتالي:
ما أن يغير العضو المعني بلأمر ايميله بآخر صحيح حتى يختفي التنبيه و تعود المياه الى مجاريها.